True Religion Starts After Holy Mass (Article in Arabic)


خدمة القداس الحقيقية تبدأ عندما
نغادر الكنيسة

إن الرب يسوع في التجلي لم يلتفت إلى رجاء بطرس ليظلوا مستمرين في الصلاة على الجبل حين قال "جيد يا رب أن نكون هنا فان شئت نصنع هنا ثلاث مظال واحده لك وواحده لموسى وواحده لايليا" وفيما هو يتكلم إذا سحابة نيرة ظللتهم (متى 17)... ولكنه نزل إلى أسفل الوادي ليكمل شفاء المرضى.

ان الغرض من ارتفاعنا من خلال الصلاة والعبادة هو ان نتجلى مع الرب ثم ننزل الى وادي الحياة لننقل محبة الرب ونعمته.



يوجد جمال رائع في العباده ويوجد ابداع في الصلوات ويوجد تقليد وكرامة عظيمة في الممارسات ويوجد في بعض الكنائس هيبه كبيره في الملابس الكهنوتية والايقونات والبخور ولكن لا الملابس ولا الطقس ولا الالحان ولا الترانيم ولا.... تشكل بديلاً لتكريس قلوبنا وتقديس حياتنا ان لم يملك الرب على القلب فسوف تخفق العباده في ان تؤثر على جميع نواحي الحياة .

أليس هو الذي قال ليس كل من يقول يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات بل الذي يفعل ارادة أبي الذي في السموات (متى 7) انها اكذوبة ان نعبد الرب بشفاهنا وليس بحياتنا إنها مراءاة، ولم يدن الرب يسوع خطية اكثر من الرياء "يا مراؤون حسناً تنبأ عنكم اشعياء قائلاً هذا الشعب يقترب الي بفمه ويكرمني بشفتيه وأما قلبه فمبتعد عني" (متى 15).

يقول الرب يسوع إذا ذهبت الى الكنيسة وتذكرت هنالك فجأة أن لأخيك شيئاً عليك فاترك الكنيسة في الحال وأذهب أولاً واصطلح مع أخيك وتعال قدم قربانك (متى 5) خذ الرب معك  وأنت في الكنيسة وخارج الكنيسة من خلال علاقاتك اليومية مع الناس دع الرب يصالحك مع أخيك مع زوجك مع زوجتك مع .... هذه هي العباده الحقيقية وان ما هو  أقل من ذلك يعتبر مضحكة وتقليد باطل.

ما هي الديانة ؟ يقول القديس يعقوب الديانة الطاهرة النقية عند الله الآب هي هذه: افتقاد اليتامى والأرامل في ضيقهم (يع 1) العبادة التي تبدأ وتنتهي داخل الكنيسه هي تسبيح للرب في الكنيسة وإن لم  تجد تعبيراً عن اعمال المحبة تكون هذه العبادة اكذوبة.

يقول أحد الآباء ان الاختبار الحقيقي للتدين هو الحياة وان كنت تريدني ان أعرف من تعبد دعني اراك في متجرك في مصنعك دعني أسمع مديحاً عنك في عملك في حارتك دعني أعرف كيف تؤجر منازلك وكيف تحصل على أموالك وكيف تحتفظ وتتصرف فيها.

إن الامتحان الحقيقي لتدينك ليست هي كلمات يسوع التي تكررها ولكنها هي حياتك اليومية اعمالك وليست أقوالك .

الله معنا خارج الكنيسة تماماً كما هو معنا داخلها نحن نمارس الديانة ليس فقط بما نفعله داخل الكنيسة ولكن ما نفعله خارج الكنيسة كيف تتكلم وبأي طريقة نعامل أزواجنا كيف نعامل زوجاتنا أولادنا وكيف نتعامل مع من يعملون تحت أمرتنا ومع أقل واحد من إخواتنا الاصاغر المريض، المسجون، العريان، الجائع والمهجور ، المداس تحت الأقدام.

في أحد الآحاد تقابل شخص متأخر عن الكينسة مع شخص آخر يغادرها وسأله هل انتهت خدمة القداس؟

فسمع الإجابة التالية : بحسب ما سمعناه اليوم وتعلمناه في كنائس

    إن خدمة القداس تبدأ عندما نغادر الكنيسة.


By Anonymous Author. 


No comments:

Post a Comment